× الرئيسية أعمالنا المدونة إتصل بنا
whatsapp

تعزيز العلاقات التجارية من خلال تصميم المواقع الإلكترونية

ربما تستطيع التعرف على موقع ويب جيد عندما تراه، ولكن معظم الناس لا يعرفون كيف يؤثر تصميم موقع الويب على عمله. التصميم الجيد لموقع الويب يمكن أن يكون فعلا الفارق بين عميل محتمل وعميل فعلي، لذا الاستثمار في تصميم محترف لموقع الويب يمكن أن يكون مجديا حقا.


10 طرق لتحسين تصميم موقع الويب لصالح عملك


1 - اعرف علامتك التجارية وصمم موقعك حولها


لبناء وتعزيز وجودك على الإنترنت بنجاح، يجب عليك أولاً أن تعرف علامتك التجارية بشكل جيد وتفهم ما تمثله. بعد ذلك، يمكنك تصميم موقعك على الويب بحيث يعكس هذه العلامة التجارية بشكل واضح وجذاب، مما يساعد في تحقيق التميز وجذب الزوار والعملاء المحتملين. تكون الألوان والشعار والنصوص والصور جميعها عناصر مهمة في تصميم الموقع لضمان أن يكون هناك تجربة متكاملة تعكس هوية علامتك التجارية وتعزز من الثقة والاعتراف بك.يجب استخدام هذه العلامة التجارية بشكل متسق عبر مختلف الوسائط (الموقع الإلكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي، والمواد المطبوعة، إلخ) لضمان أنه عندما يرون شيئًا من شركتك، يعرفون أنه من شركتك. يجب أن يتم تصميم موقع الويب بعناية وتمييز وفقًا لجميع المواد الأخرى للشركة.


2 - فكّر في تصميم القوائم والتنقل


بينما تعتبر وظيفة التنقل جزءًا من خطة تطوير موقع الويب، فإن تصميم الصفحات والقوائم والروابط وخيارات التنقل الأخرى هو جزء من تصميمك. من أجل التأكد من أن عملاءك المحتملين يمكنهم بسهولة العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها، يجب عليك أن تخصص وقتًا لترتيب تصميم تنقل الصفحة بذكاء، حتى يمكن للمستخدمين العثور بسهولة على المعلومات التي يحتاجون إليها.


3 -امنح موقعك على الويب مساحة للتنفس


في أوائل أيام الويب، ربما تتذكر الصفحات الثابتة التي كانت تحمل الكثير من المحتوى بفقرات طويلة من النص. اليوم، يستفيد المواقع من المساحة البيضاء، وعناصر التصميم، والصور، ومقاطع الفيديو التي تجعل موقعك يبدو احترافيًا وتساعد المستخدمين على قراءة المحتوى بسهولة أكبر على كل صفحة.


4.اجعله قابلاً للمسح


نحن جميعًا نعاني من زيادة المعلومات يوميًا، ويُطلق عليه اسم التحميل المعلوماتي، وهذا يؤدي إلى تجاهل معظمنا لكميات كبيرة من البيانات، خصوصًا عندما يتم تقديمها بطريقة صعبة للمسح. عندما يتعلق الأمر بمحتوى موقع الويب، فإن إمكانية المسح هي الأمر الرئيسي. يجب على الزائر لموقع الويب الخاص بك أن يتمكن بسهولة من مسح النص والعثور على المعلومات التي يرغبون في العثور عليها. يمكنك استخدام العناوين والقوائم والاقتباسات المميزة وخيارات التنسيق الأخرى لجعلها أسهل بالنسبة للمستخدمين لمسح المعلومات على أي صفحة معينة.


5 -قدم للمستخدمين العديد من فرص الاتصال


عندما تنظر إلى تصميم موقع الويب، قد تجد نفسك مكتظًا بتكرار دعوات العمل وروابط معلومات الاتصال وسبل أخرى للتواصل. معظم الأشخاص سينظرون فقط إلى صفحة أو صفحتين على موقعك، لذا كلما زادت فرص الاتصال لديهم، كلما كان ذلك أفضل. ما يبدو متكررًا (أو حتى مزعجًا بالنسبة لك أثناء فحص كل صفحة بعناية على موقعك) على الأرجح لن يلاحظه معظم الأشخاص الذين يزورون موقعك.


6 -استخدم الصور ومقاطع الفيديو بشكل مناسب


الصور ومقاطع الفيديو يمكن أن تُضفي حيوية على موقع بسيط، ولكن الصور ومقاطع الفيديو غير المناسبة يمكن أن تبدو غير ملفتة على الأفضل وغير احترافية على الأسوأ. تأكد من استخدام صور ومقاطع فيديو احترافية ترتبط مباشرة بنشاطك التجاري في أقصى الحالات. إذا كنت بحاجة إلى استخدام صور أو مقاطع فيديو جاهزة، تأكد من اختيار خيارات ترتبط بأقصى قدر ممكن بمحتوى موقعك. ضع الصور ومقاطع الفيديو بعناية لتجنب التشتت من المحتوى أو تكبد موقعك عبءًا بملفات كبيرة جدًا.


7 -ضع أزرار المشاركة والإعجاب والتفاعل الاجتماعي الأخرى على كل صفحة


في معظم الأعمال، يعتبر العملاء المخلصون هم الأفضل، حيث يعودون إليك مرارًا وتكرارًا، وينصحون أصدقائهم وعائلاتهم بالتعامل معك، ويبقون وفين لعلامتك التجارية وخدمتك لسنوات. من خلال منح المستخدمين خيار متابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي، تتيح المزيد من الفرص للتفاعل الذي يمكن أن يؤدي إلى جذب زبائن مخلصين وزيادة إيرادات عملك.


8 -شارك تقييمات وشهادات العملاء


إن الكلمة المنطوقة قليلاً مختلفة هذه الأيام. بالتأكيد، يمكن أن يكون التوصية الجيدة من شخص تعرفه طريقة فعالة جدًا، ولكن اليوم، كل ما على المستخدم القيام به هو البحث عبر الإنترنت للعثور على العديد من التقييمات من عملائك الحاليين والسابقين. إذا كانت لديك تقييمات جيدة أو شهادات، شاركها! وإذا لم تكن لديك تقييمات جيدة، فاطلب من العملاء الحاليين والسابقين تقديم بعضها.


9 - تأكد من أن موقعك الإلكتروني يعمل على كل جهاز


تصميم المواقع المتجاوب لم يعد اختياريًا. فليس فقط أن أكثر من نصف جميع البحوث تبدأ من الهواتف الذكية، ولكن Google في الواقع يمنح الأولوية في نتائج البحث للمواقع التي تكون جاهزة للهواتف المحمولة. يجب أن يكون تصميم الموقع الجيد رائعًا على شاشات أي حجم.



10 -شراكة مع المحترفين


العمل مع المحترفين هو أفضل طريقة لضمان أن يكون تصميم موقعك الإلكتروني خاليًا من العيوب. يمكن للمحترفين ذوي الخبرة مساعدتك في فهم كيفية ترتيب المعلومات، وإنشاء مواقع ويب متجاوبة، والأهم من ذلك، الحفاظ على مستخدمي الموقع على الموقع حتى يصبحون عملاءك الجدد.


في الختام، يمكن أن يكون تصميم المواقع الإلكترونية وسيلة فعالة لتعزيز العلاقات التجارية. من خلال توفير تجربة مستخدم جيدة وجذابة، وضمان التواجد الجيد على الإنترنت، وتقديم المحتوى القيم والتفاعل مع العملاء، يمكن أن تصبح موقعك الإلكتروني أداة قوية لتحقيق نجاح الأعمال وتعزيز الثقة والولاء لدى عملائك. لذا، يجب الاستثمار في تصميم الموقع الإلكتروني بعناية كبيرة لضمان تحقيق أقصى استفادة منه في تعزيز العلاقات التجارية ونجاح الأعمال.


إذا كنت تسعى لتصميم موقع ويب خاص بك، فإن شركة Sympaweb هي واحدة من أفضل شركات تصميم المواقع الإلكترونية في الأردن. تلعب دورًا حاسمًا في تحقيق تصميم محتوى يجعل موقع الويب الخاص بك يبرز بشكل ملفت للنظر.