× الرئيسية أعمالنا المدونة إتصل بنا englishالإنجليزية
whatsapp صمم موقعك الأن!

تصميم الموقع الالكتروني

تصميم الموقع الالكتروني

تصميم الموقع الالكتروني 


في المجال الرقمي، يعد موقع الويب عنصرًا أساسيًا للشركات، بغض النظر عن حجمها ونوعها. فهو يساعدهم على زيادة الوجود الاعلامي عبر الإنترنت وكسر الحدود الجغرافية ومرجع للمعلومات والخدمات.

يمكن استخدام تصميم موقع الويب الاحترافي في حد ذاته لتحقيق استراتيجيات تسويقية مختلفة من أجل مساعدة عملك على النمو. تتمتع تصميمات مواقع الويب التي تم إنشاؤها بعناية بمدى واسع النطاق مقارنة بأي شكل آخر من أدوات التسويق.


 تعد الرؤية المتزايدة أحد العوامل التي تتطلب وجود موقع ذو تصميم نظيف لصفحة الويب. يثير تصميم الويب الاحترافي فضول الزوار للتعمق أكثر. سواء كنت تعمل في البناء أو الطعام والشراب أو التعليم أو أي عمل من هذا القبيل، فإن Symbaweb هي وجهة واحدة لجميع احتياجات التصميم الجرافيكي الخاصة بك.


أساسيات تصميم الويب


ما هو تصميم المواقع؟

 يخلق تصميم موقع الويب المظهر العام وانعكاسًا للعلامة التجارية والمعلومات الخاصة بالشركة. يتم استخدام سلسلة كاملة من التقنيات والمهارات في إنشاء تصميم صفحة ويب لمنحها الشكل المطلوب. لذا فإن تصميم الويب يدور حول اتخاذ قرار بشأن العديد من العناصر، مثل التخطيط والرسومات والألوان والخطوط والبنية والمحتوى وأنماط النص والميزات التفاعلية والصور والواجهة والتعليمات البرمجية الموحدة وما إلى ذلك. تحتاج أيضًا إلى إنشاء شعار لتحسين مظهر موقعك وجذب المستخدمين.


أهمية تصميم الويب

 أصبح تصميم مواقع الويب أمرًا لا مفر منه للقيام بالأعمال التجارية وإبراز تواجدها عبر الإنترنت في الأسواق التنافسية الحديثة. فهو يحتوي على جميع المعلومات مثل تفاصيل الشركة ومنتجاتها أو خدماتها وجهات الاتصال والمدونات وغير ذلك الكثير. يتمتع تصميم الويب الاحترافي بالقدرة على إنشاء هوية مؤسسية مرغوبة للشركة وتوصيل رسالة علامتها التجارية إلى الجمهور المستهدف. يعد التصميم الإبداعي لصفحة الويب أيضًا أداة لتحسين معدل التحويل، حيث يمكن للشركة تحقيق نمو مطرد في المبيعات والإيرادات. علاوة على ذلك، تعمل تصميمات الويب سهلة الاستخدام عبر الإنترنت على بناء الثقة بالمنتجات أو الخدمات، وهو أمر ضروري لإنشاء قاعدة عملاء مستقرة ومخلصة.


من يحتاج إلى موقع مصمم بشكل احترافي؟


 يعد تصميم موقع الويب المصمم بشكل احترافي أمرًا ضروريًا لكل عمل تجاري في هذا العصر الرقمي. جميع تلك الشركات الراغبة في التواجد المهيمن على الإنترنت والبقاء في صدارة المنافسين تبحث عن تصميمات مواقع ويب حديثة ومتميزة. لذا فإن كل شركة، سواء كانت شركة تصميم شعار، أو تصميم موقع ويب، أو تصميم كتيب، أو أي شركة أخرى في سوق تنافسية شديدة، تبحث عن موقع ويب فريد لتتميز عنه. يحتوي تصميم موقع الويب الاحترافي هذا على ألوان وخطوط للعلامة التجارية، وصور وأيقونات ومحتوى ذي صلة، وما إلى ذلك، مما يعكس حقًا قيم أعمال الشركة ورسالتها.


كيفية تصميم موقع على شبكة الانترنت في 9 خطوات


 على الرغم من أنه يمكنك تخصيص موقع الويب الخاص بك ليناسب احتياجاتك الفريدة أو يناسب أسلوبك، إلا أن هناك إجراءات محددة يجب على أي شخص يريد تصميم موقع ويب اتخاذها. تابع بعناية لتعرف كيفية تصميم موقع ويب، بدءًا من تحديد الغرض من موقع الويب الخاص بك إلى اختيار منصة تصميم موقع الويب، وتصميم البنية، وملء المحتوى الضروري وإطلاق موقع الويب الخاص بك.


١.تحديد الغرض من الموقع

 لتصميم موقع ويب يحقق النتائج المتوقعة، ستحتاج إلى تحديد ما تريده منه. فكر في سبب تصميمك لموقع الويب - من هو جمهورك وما الذي تستهدفه. هل تحاول الحصول على تنزيلات أو مبيعات أو حجوزات أو حجز مواعيد أو تفاعلات أو حتى جمهور أكبر؟

من المهم أن تعرف بوضوح الغرض من موقع الويب المقصود. ستساعدك معرفة ذلك على اعتماد استراتيجية المحتوى الصحيحة وإرشادك خلال اختيار النظام الأساسي والموضوع وبنية الصفحة المناسبة.


 ٢. اختر النظام الأساسي الخاص بك

 بمجرد ملاحظة سبب إنشاء موقع ويب، يمكنك التحقق من أدوات إنشاء الويب.  


 يشتمل منشئو مواقع الويب على قوالب قابلة للتخصيص لإضافة النصوص والصور الخاصة بك ويهتم الكثير منهم بتسجيل النطاق واستضافته أيضًا. ولكنك ستحتاج إلى استخدام واجهة السحب والإفلات لتصميم كل صفحة موقع ويب بنفسك. لذلك، اختر الخيار الذي يناسب غرض موقعك.


 ٣. اجمع عناصر علامتك التجارية

 العناصر هي التفاصيل، مثل الألوان والخطوط والصور، التي تجمع موقع الويب الخاص بك معًا. لذلك، عند تصميم موقعك، ضع في اعتبارك هوية علامتك التجارية.


 ابدأ بنظام الألوان، واستخدم لونًا أساسيًا ولونًا أو لونين مكملين. ثم اختر نمط النص الذي يتوافق مع علامتك التجارية. على سبيل المثال، يرمز الرقيق إلى الشكليات والسلطة، بلا رقيق، والحداثة والنص، والإبداع.

أضف أيضًا صورًا لجذب انتباه المستخدمين، ولكن تأكد من أنها ذات صلة وذات جودة عالية حتى تتمكن من ترك الانطباع الصحيح لدى المستخدمين.


 ٤. حدد قالبًا أو سمة

 بعد ذلك، اختر سمة أو قالبًا، وهو تخطيط موقعك — الطريقة التي تظهر بها الصور والنصوص والأزرار على موقعك. القوالب عبارة عن تخطيطات مصممة مسبقًا لمساعدتك في تصميم موقعك، حتى لو كنت مبتدئًا.


 تأتي معظم المنصات مع مجموعة من القوالب مقسمة إلى فئات، ولكل فئة ميزات مدمجة ذات صلة بصناعة معينة. لذا قم بمعاينتها لاختيار الخيار الأكثر صلة بموقعك.


 ٥. قم بتخطيط موقعك

 لتسهيل عملية التصميم، تصور الصفحات التي ستظهر على موقعك وكيف سيتم ربطها ببعضها البعض. على سبيل المثال، معرفة عدد الصفحات التي ستكون على موقع الويب الخاص بك ومحتواها والتخطيط العام يعني أنه سيكون لديك دليل للعمل به عند البدء في تصميم كل جزء.


في النهاية، تصميم الموقع الإلكتروني ليس مجرد استثمار في تكنولوجيا الويب، بل هو استثمار في تعزيز الهوية والسمعة الاعلامية للشركة على الإنترنت. من خلال النظرة الشاملة للعناصر التصميمية والوظيفية، يمكن للشركات بناء مواقع تعكس بكفاءة رؤيتها وتقديم قيمتها للجمهور المستهدف بشكل فعال وجذاب.إن شركة Symbaweb تبرز كواحدة من الرائدات في مجال تصميم المواقع بفضل خبرتها الواسعة وفريق عمل متميز. تتميز بتقديم تصاميم مبتكرة ومتجاوبة مع جميع الأجهزة، مع التركيز على جودة التصميم وتجربة المستخدم المتميزة.

مقالات مقترحة